الجامعة الأمريكية بالقاهرة auc contact

Name: الجامعة الأمريكية بالقاهرة auc
address: Egypt, New Cairo City, Unnamed Road – ​الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة مركز إلحاق وخدمة الطلاب الجدد طريق الجامعة الأمريكية، ص.ب. 74، القاهرة الجديدة
Branches: للتقديم بكلية التعليم المستمر الجامعة الأمريكية بميدان التحرير 24 شارع الفلكي، ص.ب. 2511، القاهرة11511، مصر تليفون 20.2.2797.6853 فاكس 20.2.2792.2643 sce@aucegypt.edu
Telephone: – 20.2.2615.4040
Fax: 20.2.2794.4728
Mobile: 0226151000
Box Office:
Postal code: 11835
E-mail: enrolauc@aucegypt.edu

Website: http://www.aucegypt.edu/

Social Media: https://www.facebook.com/AUCArabic

description of the company:
عن الجامعة

تأسست الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919، وهي تعتبر أكبر جامعة توفر تعليماً متميزاً باللغة الإنجليزية في المنطقة العربية، كما تساهم بشكل أساسي في تنمية وإثراء الحياة الاجتماعية والفكرية والثقافية بالعالم العربي. و تعتبر الجامعة الأمريكية بالقاهرة ملتقى لثقافات العالم لإحتضانها للعديد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من أكثر من 60 دولة حول العالم و لجهودها الدؤوبة في دعم التفاهم بين الثقافات المتعددة بعقد مناظرات تستند على الحجة وعلى إحترام الرأي والرأي الأخر.

توفر الجامعة 36 برنامجاً لطلاب البكالوريوس و44 برنامجاً لطلاب الدراسات العليا، حيث تستند المناهج الدراسية إلى التعليم من خلال الدراسات التأسيسية التي تشجع الطلاب على التفكير بشكل نقدي وتحليلي، ذلك إلى جانب إمكانية إيجاد حلول غير تقليدية للمشكلات التي تواجه المنطقة العربية والعالم على حد سواء.

تعد مكتبة الجامعة من أضخم المكتبات التي تضم كتباً واصدارات باللغة الإنجليزية في مصر. كما تحتضن الجامعة مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية، بالإضافة إلى 13 مركزاً للبحوث في مختلف التخصصات والمجالات. يعتبر الحرم الجامعي بالقاهرة الجديدة، والذي يمتد على مساحة 260 فدان، استثماراً ضخماً في مستقبل المدينة والدولة والمنطقة، حيث يشمل على أحدث مرافق الأبحاث المتقدمة، وسبل التدريس المبتكرة، والمشاركة المدنية.

تعد الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤسسة تعليمية مستقلة، غير هادفة للربح، وتمنح فرصاً متساوية لجميع أعضاء مجتمعها، وهي معترف بها كليةً في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

المهمة، والرؤية، والقيم

​المهمة

تعد الجامعة الأمريكية بالقاهرة من المؤسسات التعليمية العليا التي يتم التدريس بها باللغة الإنجليزية. وتلتزم الجامعة بتقديم خدمة تعليمية وبحثية على أعلى مستوى، وتوفر بيئة تعليمية متميزة وغير مسبوقة وخاصة فيما يتعلق بتعليم الفنون الحرة والتعليم المهني وذلك في محيط يتسم بتعدد الثقافات. وتغرس الجامعة في نفوس خريجيها ثقافة القيادة، ومفهوم التعلم مدى الحياة، والتعليم المستمر، وثقافة الخدمة العامة. وتلتزم الجامعة أيضاً بالمساهمة بشكل كبير في عمليات التنمية الخاصة بمصر على وجه الخصوص والمجتمع الدولي على وجه العموم. والجامعة الأمريكية بالقاهرة هيئة تعليمية معتبرة معترف بها في مصر والولايات المتحدة، وهي هيئة مستقلة، لا تهدف للربح، وتوفر فرصاً تعليمية عادلة، وترفع شعار الحرية الأكاديمية وتلتزم بالتميز في كل ما تقدمه.

الرؤية

تسعى الجامعة دوما أن تكون من بين الهيئات التعليمية المعترف بها في جميع أنحاء العالم والمعروف عنها الريادة في مجال التعليم والتزامها بمعيار التميز في مجال البحوث، والتعبير الإيجابي الخلاق، ومجال الخدمة العامة. وتعمل الجامعة على تعزيز قوتها وثقلها لتصبح الجامعة الأولى في الشرق الأوسط ووجهة الاختيار الأولى للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من كافة أنحاء العالم الذين يرغبون الغوص في أعماق الثقافات الأخرى بالإضافة إلى تلقي برامج أكاديمية متميزة، وتعلم آخر ما وصلت إليه آليات البحث، والتواجد في بيئة تزخر بعلماء من كافة التخصصات ويحوطها سياج من الأخلاق المهنية.

القيم
التميز
نطمح دائماً أن نكون الأفضل في كل ما نقدمه: سواء من ناحية التعليم، أو البحث، أو التعبير الخلاق، أو خدمة المجتمع، أو خدمة بعضنا البعض خلال تعاملاتنا اليومية.

التنوع
نسعى دائماً إلى معاملة جميع الأفراد على أسس من الكرامة والعدالة، وتعزيز قيم الاحترام وتفهم الآخر، واحترام التقاليد، والاستفادة من الخبرات السابقة.

المسئولية الاجتماعية
نلتزم بإبراز التحديات التي تواجه مصر، والمنطقة، والعالم بأسره، ونلتزم بتطويع إمكاناتنا العلمية وقدراتنا الخلاقة لتكون في مواجهة تلك التحديات، وتسخير تلك القدرات لتكون في خدمة مجتمعاتنا، بالإضافة إلى السعي دوماً ليكون لنا بصمة إيجابية في مجال التنمية وعالم الأعمال والبيئة والمجتمع.

التكامل
نؤمن أن الأفراد دوما مسئولين مسئولية كاملة عن أفعالهم، ونحن كأفراد في مجتمع واحد تنعكس تصرفاتنا الشخصية بالطبع على الآخرين. ونكون بالطبع أقوى كمجتمع عندما نمعن النظر في النتائج المترتبة على قراراتنا وأفعالنا وعندما ندعم مفاهيم التكامل الأكاديمي بما يتضمنه من قيم العدالة، والمسئولية، والأمانة.

التعلم مدى الحياة
نؤمن أن البحث عن المعرفة، والفهم، والتنمية الشخصية والمهنية ينبغي أن يستمر مدى الحياة ولا يتوقف عند سن معين.

About AUC

Founded in 1919, AUC is the region’s leading English-language University and the center of the intellectual, social and cultural life of the Arab world. With a community of students and faculty members representing more than 60 countries, AUC is a crossroads for the world’s cultures and a vibrant forum for reasoned argument, spirited debate and understanding across cultures.

AUC offers 36 undergraduate, 44 master’s and two PhD programs rooted in a liberal arts education that encourages students to think critically and find creative solutions to conflicts and challenges facing both the region and the world.

The University boasts the largest English-language library collection in Egypt, the fully equipped Kamal Adham Center for Television and Digital Journalism, three modern theaters and 13 cross-discipline research centers. The University’s modern, 260-acre New Cairo campus represents a major investment in the future of the city, the country and the region — a state-of-the-art facility for advanced research, innovative teaching and civic engagement.

Chartered and accredited in the United States and Egypt, AUC is an independent, not-for-profit, equal-opportunity institution.

MISSION, VISION AND VALUES

Mission

AUC is a premier English-language institution of higher learning. The University is committed to teaching and research of the highest caliber, and offers exceptional liberal arts and professional education in a cross-cultural environment. AUC builds a culture of leadership, lifelong learning, continuing education and service among its graduates, and is dedicated to making significant contributions to Egypt and the international community in diverse fields. AUC upholds the principles of academic freedom and is dedicated to excellence.

Vision

Our vision is to be a world‐class University internationally recognized for its leadership and excellence in teaching, research, creative expression and service. We build on our existing strengths to become the leading University in the Middle East and the destination of choice for students and faculty members from around the world seeking in‐depth cultural exposure, combined with outstanding academic programs, cutting‐edge research, as well as an ethically engaged, diverse community of scholars.

Values

Excellence
We continually strive to be among the best in all we do: in teaching, research, creative expression, service to our communities and service to each other in our daily interactions.

Diversity
We seek to treat all individuals with dignity and fairness, and to promote understanding and respect for diversity of perspectives, traditions and experiences.

Social Responsibility
We are committed to exploring the challenges that confront Egypt, the region and the world, and to using our intellectual and creative capabilities to address these challenges, serve our communities, and have a positive and sustainable impact on development, business, the environment and society.

Integrity
We believe that individuals are accountable for their actions, and, as members of a community, our individual actions have an impact on others. We are stronger as a community when we reflect on the consequences of our decisions and actions. The University upholds the principles of academic integrity, including fairness, accountability and honesty.

Lifelong Learning
We believe that the pursuit of knowledge, understanding, and personal and professional development should continue throughout one’s lifetime.

This entry was posted in الجامعة الأمريكية بالقاهرة auc and tagged , , . Bookmark the permalink.

You must be logged in to post a comment.